سياسة الإرجاع

 

  • هل يوجد حالات لن استطيع إعادة أي من المنتجات بها؟

    هناك عدد من الحالات المعينة حيث لايمكن إرجع المنتج:

    1. عند تقديم طلب الإرجاع بعد الوقت محدد، وهو 3 يوما من تاريخ الإستلام.
    2. عند إستخدام المنتج، أو عند تلفه، أو عندما لا يكون في نفس الحالة التي قمت بإستلامها به.
    3. منتجات محددة مثل الملابس الداخلية والجوارب والملابس المجانية الخ.
    4. المنتجات التالفة التي يغطيها ضمان الشركة المصنعة.
    5. منتجات مستهلك تم استخدامها أو تثبيتها.
    6. منتجات تم العبث أو إزالة أرقامها التسلسلية.
    7. منتجات بدون بطاقات الأسعار، أو ملصقات، أو الغلاف الأصلي، أو نقص أي من الإكسسوارات الخاصة بها.
    8. منتجات قابلة للكسر أو تستخدم كمنتج نظافة.

 

  • في حال وصلتني سلعة لاتعمل بالشكل الصحيح/ متضررة، كيف يمكنني إستعادة أموالي التي دفعتها؟

    عندما تصلك السلعة في حالة متضررة أو لا تعمل بالشكل الصحيح، يمكنك عندها إعادة السلعة إلينا بنفس حالتها التي إستلمتها بها وبنفس تغليفها الأصلي. حالما نقوم بإستلام السلعة، سنقوم بفحصها، وإذا تبين وجود عيب أو ضرر فيها، فإننا سنبدأ على الفور بإجراءات إعادة أموالك إليك، سواء تلك التي دفعتها ثمناً للسلعة أم تلك المدفوعة لشحن تلك السلعة وتوصيلها إليك.

  • السلعة التي إستلمتها لم تكن هي نفس السلعة التي طلبتها، كيف يمكنني إعادتها؟

    بالبداية، نعتذر منك على هذا الخطأ الغير مقصود. في هذه الحالة يمكنك إعادة السلعة بنفس حالتها وتغليفها التي إستلمتها به وإرسالها إلينا. حالما نستلم السلعة، سنقوم فوراً بالبدء بإجراءات إعادة كافة المبالغ المالية التي دفعتها إليك.

  • هل يمكنني إعادة الملابس والإكسسوارات الأخرى التي قمت بشرائها؟

    يمكنك إعادة أي من الملابس او إكسسواراتها التي قمت بشرائها خلال مدة 3 يوماً من إستلامها، شرط أن تكون بنفس الحالة التي إستلمتها بها وبداخل صندوقها، ولا تكون هذه السلعة:

    1. مدرجة ضمن قائمة السلع التي لا يمكن إرجاعها
    2. لا تكون السلعة مدرجة مع بطاقة تبين أنه لا يمكن إرجاع هذه السلعة
    3. أن يتم إعادة السلعة بنفس الحالة التي إستلمتها بها مع غلافها.
       
  • ما هي السلع التي لا يمكنني إعادتها؟

    السلع التي لا يمكنك إعادتها هي :

    1. كل السلع التي تُبين بوضوح أن هذه السلعة لا يمكن إرجاعها.
    2. عندما تكون ملاحظات البائع عن السلعة واضحة بأنه لا يمكن إرجاع هذه السلعة بعد بيعها
    3. كل السلع التي تندرج تحت الأصناف التالية:
      - الملابس الداخلية 
      - اللانجري
      - الجوارب
      - برامج الكمبيوتر.
      - الألبومات الموسيقية
      - الكتب
      - ملابس السباحة 
      - مستحضرات التجميل والعطور

    بالإضافة إلى كل السلع القابلة للإستهلاك المبينة في حقوق المستهلك فيما يتعلق بإعادة السلع المباعة.
     

  • كم يحتاج وسيط الشحن من الوقت ليتمكن من إستلام وتسليم السلع المعادة؟

    ضمن الظروف الإعتيادية، فإن وسيط الشحن سيقوم بالإتصال بك خلال مدة ثلاثة إلى خمسة أيام عمل من التاريخ الذي تطلب فيه إعادة السلعة، إلا أنه في بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر مدة تصل إلى أسبوعين ليقوم مزود خدمة الشحن بإستلام السلعة منك.
     

  • هل يمكنني ترتيب موعد مع مزود خدمة الشحن لأقوم بتسليم السلعة له؟

    في الوقت الحالي، لايمكنك الإتصال بشكل مباشر بمزود خدمة الشحن لتحديد موعد لتسليم السلعة للمندوب، ولكن يمكنك أن تحدد الوقت الذي يناسبك مع المندوب عندما يقوم بالإتصال بك.
     

  • هل يمكنني إعادة السلعة التي إشتريتها بعد 3 يوم؟

    في حال حدوث بعض الظروف التي حالت ما بينك وبين إعادة السلعة خلال 3 يوم من تاريخ الإستلام، يرجى منك الإتصال بفريق خدمة العملاء في سمارت مول على (00966920027767)، أو إرسال شكوى من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة على الموقع. كل الشكاوى المقدمة في هذه الحالة يتم دراستها بشكل مستقل. بشكل عام، فإن كل السلع التي تتم الموافقة على إرجاعها لابد من أن تخضع لأحكام وقوانين حماية المستهلك.

  • كيف يمكنني إستعادة أموالي على بطاقة الائتمان الخاصة بي ؟

    إن إعادة الأموال المدفوعة تتم بشكل سريع وسلس للغاية بعد أن يتم إستلام السلعة. إذا كنت قد دفعت ثمن السلعة عبر إحدى الوسائل الإلكترونية المختلفة (مثل بطاقات الإئتمان وغيرها) او كاش يو، فعندها سيتم إرجاع المبالغ المدفوعة مباشرة إلى بطاقتك. تختلف مدة إستلام الأموال من شخص لآخر بحسب متطلبات البنك الذي تتعامل معه، ففي بعض الأحيان يستغرق الأمر شهراً حتى تتمكن من إستعادة أموالك.
     

  • في حال قمت بالدفع نقداً عند الإستلام، كيف يمكنني إستعادة أموالي؟
    • إن إعادة الأموال المدفوعة تتم بشكل سريع وسلس للغاية بعد أن يتم إستلام السلعة. إذا قمت بدفع ثمن السلعة نقداً عند إستلامك لها، فإن المبلغ المدفوع سيتم تحويله إلى رصيد سيضاف إلى حسابك في محفظة سمارت مول في هذه الحالة فإنه سيكون بإمكانك وبكل سهولة إما أن تقوم بإستخدام هذا الرصيد في شراء سلعة أخرى، أو أن تقوم بتحويله إلى حسابك البنكي. لأهداف تتعلق بأمانك، لابد من أن تتأكد من أن حسابك البنكي هو نفس الحساب البنكي الموجود في صفحتك الشخصية على سمارت مول.
    • القيام بعملية شراء أقل من أو تساوي الرصيد المتوفر في محفظة سمارت مول المتاحة: إذا كان المبلغ الإجمالي لعملية شراءك الجديدة الخاصة بك بما في ذلك رسوم الشحن أقل من أو تساوي الرصيد المتوفر في محفظة سمارت مول الخاصة بك، سيقوم النظام بإخبارك بأن هناك رصيد كافٍ في محفظة سمارت مول الخاصة بك. سوف تحتاج بعد ذلك إلى النقر على "تأكيد الطلب" وسيتم خصم مبلغ الشراء الجديد من الرصيد المتاح في محفظة سمارت مول الخاصة بك.
    • القيام بعملية شراء بأكثر من الرصيد المتوفر في محفظة سمارت مول المتاحة: إذا كان المبلغ الإجمالي لعملية شرائك الجديدة بما في ذلك رسوم الشحن أكثر من الرصيد المتوفر في محفظة سمارت مول الخاصة بك، فإنك ستحتاج إلى اختيار طريقة الدفع عبر الانترنت (بطاقة الائتمان / باي بال / بطاقة فيزا) لدفع الفارق، لإتمام عملية الشراء.سيقوم النظام بعد ذلك بخصم المبلغ المتوفر من رصيد محفظة سمارت مول الخاصة بك وسيتم احتساب المبلغ المستحق المتبقي لحساب طريقة الدفع التي اخترتها على شبكة الإنترنت (لا يمكنك دفع فرق المبلغ عبر خيار الدفع عند التسليم). إذا اخترت طريقة الدفع "الدفع عند التسليم"، سوف تحتاج لدفع المبلغ بالكامل لساعي الشحن، لن يتم خصم أي مبلغ من رصيد محفظة سوق الخاصة بك.
       
  • هل يمكنني أن أستبدل السلعة التي لم أعد أريدها بسلعة أخرى؟

    لغاية هذه اللحظة، لا يوفر سمارت مول للمشترين إمكانية إستبدال أو تغيير سلعة بسلعة أخرى.

  • الغلاف الأصلي للسلعة لم يعد موجوداً لدي، كيف يمكنني إستعادة أموالي؟

    سمارت مول يمكنك من إستعادة أموالك كاملة في حال كان غلاف السلعة كاملاً من حيث البطاقات الموجودة عليه فقط.
    في حال فقدانك لهذا التغليف، يرجى منك الإتصال بفريق خدمة العملاء على (00966920027767).

     

  • ماذا يقصد ب "الغلاف الأصلي" المختوم و المقفل؟

    عليك التأكد بأن الغلاف غير مفتوح أو تالف، وأنه في نفس الحالة التي قمت بإستلامها به.
     

  • هل سيكون بإمكاني إعادة السلعة التي أريدها إلى سمارت مول عبر أي مزود لخدمة الشحن أو بشكل شخصي؟

    حتى الآن، فإن إعادة السلع لا تتم إلا بإستلام سمارت مول للسلع المعادة عبر أحد مزودي خدمة الشحن المعتمدين لديها. يقوم مندوب مزود الخدمة بالإتصال معك لتحديد موعد ليستلم منك السلعة التي ترغب بإعادتها خلال مدة ثلاثة إلى خمسة أيام عمل من طلبك لإعادة السلعة.
     

  • عند رغبتي بإعادة السلعة التي إشتريتها، من سيقوم بدفع كلفة الشحن؟

    عند رغبتك بإعادة السلعة فإن سمارت مول يضمن لك إعادة مبلغ المنتج بالكامل، ففي هذه الحالة، ستقوم أنت بدفع كلفة الشحن بالكامل وسوف يقوم سمارت مول بإعادة أموالك قيمة المنتج المدفوعة بالكامل إليك.